Archives de la catégorie: une

في ندوة علمية للحركة الشعبية والمنتدى الجامعي الحركي ناقشت “الجهوية المتقدمة… أي رهانات؟ “

الأخ أوحلي: الحركة الشعبية منذ التأسيس وهي تناضل من أجل  الإهتمام بالبعد المحلي كركيزة أساسية للتنمية

الأخ سكوري يستحضر المحطات التاريخية  التي مرت بها الجهوية بالمغرب ويبرز دفاع الحزب عن التنمية المحلية باعتبارها أساس إرساء النظام الجهوي

الأخ العنصريسرد  بعض الإشكالات الشائكة التي تعيق تنفيذ المخططات والاستراتيجيات الكبرى لتنزيل ورش الجهوية المتقدمة

 الرباط/ صليحة بجراف

أكد المتدخلون مساء الجمعة بالرباط، أنه بالرغم من وجود العديد من التحديات التي يتعين مواجهتها، فإن الجهوية المتقدمة أصبحت نموذجا للتنمية في مختلف تجلياتها.

الأخ أوحلي يتفقد إقامات الحجاج المغاربة بمكة المكرمة

قام أعضاء الوفد الرسمي للحج لهذه السنة الذي يترأسه الأخ حمو أوحلي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، مساء أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لبعض المقرات السكنية للحجاج المغاربة بمكة المكرمة.

الأخ أوحلي يقود أعضاء الوفد الرسمي المغربي إلى الحج

غادر الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، اليوم الاثنين، مطار الرباط – سلا، متوجها إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1440 هجرية.

ويضم الوفد الرسمي، الذي يترأسه الأخ حمو أوحلي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات

سياسيون وأساتذة جامعيون يحذرون من سياسة شد الحبل في قضية الانفتاح على اللغات الأجنبية في ندوة فكرة نظمتها الحركة الشعبية بتعاون مع المنتدى الجامعي الحركي

صليحة بجراف

اعتبر المتدخلون في الندوة الفكرية، التي نظمها حزب الحركة الشعبية بتعاون مع المنتدى الجامعي الحركي، مساء الجمعة بالرباط، الانفتاح على اللغات الأجنبية، “ضرورة ملحة”.
وحذر المتدخلون (سياسيون وأساتذة جامعيون )، من سياسة شد الحبل في قضية تهم مستقبل المغاربة،

المنتدى الجامعي الحركي ينظم ندوة فكرية حول موضوع : “السياسة اللغوية ورهان التنمية”

ينظم المنتدى الجامعي الحركي يوم الجمعة 17 ماي، ندوة فكرية حول موضوع : “السياسة اللغوية ورهان التنمية”

الندوة التي تدخل في إطار الأنشطة الرمضانية التي دأب الحزب على تنظيمها، تنتطلق  ابتداء من الساعة العاشرة ليلا بالمقر المركزي للحزب بالرباط،  ويؤطرها، كل من الحسين موجاهد ( أستاذ جامعي)، أحمد بوعود (أستاذ جامعي) و عبد الكبير بلاوشو (أستاذ جامعي).

تقرير حول أشغال اليوم الدراسي المنظم تحت عنوان “نظام جبائي مواطن: إنصاف وتنمية مجالية”

نظم المنتدى الجامعي الحركي يوم دراسي تحت عنوان “نظام جبائي مواطن: إنصاف وتنمية مجالية” برئاسة السيد امحند العنصر ،الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يوم 24 ابريل 2019. ويندرج هذا اللقاء في إطار المساهمة في السياسة الجبائية المرتقبة كآليه للعدالة المجالية و الاجتماعية التي نادى بها صاحب الجلاله الملك محمد السادس نصره الله وأيده، في إطار المنظور الجديد للتنمية.