Archives de la catégorie: Communication-التواصل

في ندوة علمية للحركة الشعبية والمنتدى الجامعي الحركي ناقشت “الجهوية المتقدمة… أي رهانات؟ “

الأخ أوحلي: الحركة الشعبية منذ التأسيس وهي تناضل من أجل  الإهتمام بالبعد المحلي كركيزة أساسية للتنمية

الأخ سكوري يستحضر المحطات التاريخية  التي مرت بها الجهوية بالمغرب ويبرز دفاع الحزب عن التنمية المحلية باعتبارها أساس إرساء النظام الجهوي

الأخ العنصريسرد  بعض الإشكالات الشائكة التي تعيق تنفيذ المخططات والاستراتيجيات الكبرى لتنزيل ورش الجهوية المتقدمة

 الرباط/ صليحة بجراف

أكد المتدخلون مساء الجمعة بالرباط، أنه بالرغم من وجود العديد من التحديات التي يتعين مواجهتها، فإن الجهوية المتقدمة أصبحت نموذجا للتنمية في مختلف تجلياتها.

الحركة الشعبية والمنتدى الجامعي الحركي يناقشان “الجهوية المتقدمة…أي رهانات؟”

تنظم الحركة الشعبية والمنتدى الجامعي الحركي ندوة علمية تحت عنوان”الجهوية المتقدمة …أي رهانات؟ “، وذلك يوم الجمعة 25 أكتوبر 2019 على الساعة الخامسة والنصف بمقر الأمانة العامة للحزب.ويفتتح برنامج الندوة بكلمة الأخ حمو أوحلي، رئيس المنتدى الجامعي الحركي؛ تليه مداخلة الأخ لحسن سكوري،(عضو المكتب السياسي  للحركة الشعبية) التي تتناول “السياق التاريخي للجهوية المتقدمة”  ثم “المحددات السبعة لإنجاح  الجهوية المتقدمة” يلقيها  الأستاذ الجامعي علي السدجاري، فيما مداخلة، الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية،  فستتمحور حول “الجهوية المتقدمة ما بين القوانين والتفعيل “ويختتم هذا اللقاء  بمناقشة عامة.

البرنامج:

 

سياسيون وأساتذة جامعيون يحذرون من سياسة شد الحبل في قضية الانفتاح على اللغات الأجنبية في ندوة فكرة نظمتها الحركة الشعبية بتعاون مع المنتدى الجامعي الحركي

صليحة بجراف

اعتبر المتدخلون في الندوة الفكرية، التي نظمها حزب الحركة الشعبية بتعاون مع المنتدى الجامعي الحركي، مساء الجمعة بالرباط، الانفتاح على اللغات الأجنبية، “ضرورة ملحة”.
وحذر المتدخلون (سياسيون وأساتذة جامعيون )، من سياسة شد الحبل في قضية تهم مستقبل المغاربة،

المنتدى الجامعي الحركي ينظم ندوة فكرية حول موضوع : “السياسة اللغوية ورهان التنمية”

ينظم المنتدى الجامعي الحركي يوم الجمعة 17 ماي، ندوة فكرية حول موضوع : “السياسة اللغوية ورهان التنمية”

الندوة التي تدخل في إطار الأنشطة الرمضانية التي دأب الحزب على تنظيمها، تنتطلق  ابتداء من الساعة العاشرة ليلا بالمقر المركزي للحزب بالرباط،  ويؤطرها، كل من الحسين موجاهد ( أستاذ جامعي)، أحمد بوعود (أستاذ جامعي) و عبد الكبير بلاوشو (أستاذ جامعي).

المنتدى الجامعي الحركي يواصل استكمال هياكله .. والأخ أوحلي يدعو الأعضاء إلى التعبئة لإنجاحه

علياء الريفي

إلتأم المكتب التنفيذي ومنسقو أقطاب المنتدى الجامعي الحركي في اجتماع، الخميس بمقر الأمانة العامة للحركة الشعبية بالرباط، ترأسه الأخ حمو أوحلي، رئيس المنتدى،  خصص لمناقشة وتحديد القانون الداخلي للمنتدى وتأسيس فروعه الجهوية.

الاجتماع، الذي افتتح بكلمة ترحيبية  لرئيس المنتدى، معربا عن أمله أن يكون المنتدى قيمة مضافة إلى جانب باقي المنظمات الموازية في إشعاع الحزب وتثمين رصيده

ميلاد المنتدى الجامعي الحركي …والأخ أوحلي رئيسا

الرباط ـ صليحة بجراف
انعقد السبت بالرباط، على هامش ندوة علمية نظمتها الحركة الشعبية تحت شعار: “مشروع القانون الإطار مدخل أساسي لإصلاح منظومة التربية والتكوين”، الجمع العام التأسيسي للمنتدى الجامعي الحركي.
ميلاد المنتدى الجامعي الحركي، الذي حضره عدد من الجامعيين من مختلف التخصصات و التكوينات بكل جهات المملكة، افتتح بالكلمة التوجيهية للأخ محند العنصر،